أعمدة الإنارة وأسلاك الكهرباء" تهدد أرواح وسلامة المواطنين

يبدو أن المكتب الوطني للكهرباء لا يكثرت لحياة وسلامة المواطنين. فقد تم الوقوف على عدة خروقات جد خطيرة وكان أخرها عدادات الضحى وما تشكله من خطورة .فإنهم لم يتحركوا لحد كتابة هذه السطور كما أن السلطات الوصية لم تتحرك وبقيت تتفرج وكأن الأمر لا يعنيها. اليوم نكشف فضيحة أخرى وتتعلق بأسلاك وأعمدة الإنارة العمومية مكشوفة بحديقة المسيرة الخضراء على بعد أمطار من الإدارة المركزية بالمدينة .حيث رصدنا أن أسلاك أعمدة الإنارة الكهربائية مكشوفة وفيها الكهرباء  في مكان يعتبر فضاء للعب الأطفال ومتنفس للمواطنين.كما أننا ونحن نقوم بالتصوير أدلنا بعض زوار الحديقة أن كلبة ماتت خلال هذا الأسبوع بصعقة كهربائية.نتمنى أن تتحرك الجهات المسؤولة قبل فوات الأوان.
 تدين جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال هذا الإهمال الغير مقبول وتدعوا الوكالة للقيام بواجبها .كما تدعوا السلطات الوصية وعلى رأسها ولاية جهة خنيفرة بني ملال والسلطات المحلية  للقيام بدورها وتطبيق القانون.كما تحمل الوكالة والسلطات المحلية المسؤولية الكاملة لما قد ينتج عن ضحايا وبالأخص الأطفال.
عن جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان بني ملال

أنتحار securité ببني ملال

أقدم عامل بشركة المناولة ببني ملال securite   السيد أحمد م. و الذي كان يشتغل بثانوية ببني ملال و ذلك يوم الجمعة 22 ماي 2015 بعد الزوال، و قد انتظر الرجل خروج أهله الى الحمام ليشنق نفسه داخل البيت. كان المتوفى يعاني من مرض ألم به جراء الأزمات النفسية التي تعرض لها بحيث فقد الصوت وكان كثير التأثر خصوصا عندما تتأخر الأجرة، و نذكر أنه توفى و لم يتلق أجره لمدة ثلاثة أشهر، و هو الآن يرقد بجناح الأموات بالمستشفى الجهوي في انتظار التشريح الطبي.

طنجة: ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة تراسل جلالة الملك محمد السادس بشأن الشطط في استعمال السلطة

من ساكنة عين اقنا مغوغة الكبيرة طنجة

نيابة عن الساكنة:عبد الاله مريزق” 0630784848:tel

إلـــــــــــــــــــــــى:مولانا أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و أيده

القصر الملكي العامر – الديوان الملكي-الرباط-المملكة المغربية

الموضوع : شكاية بالشطط في استعمال السلطة ضد قائد المقاطعة التاسعة الشرف مغوغة-طنجة

اضرام النارفي براريكنا – الهدم دون سابق انذار-السب والقدف- الاعتقال التعسفي- اضرام النار في العلم الوطني- عدم تمكيننا من الشواهد الادارية- منعنا من التسجيل في اللوائح الانتخابية”.

سلام تام بوجود مولانا الإمام، وبعد:

مولاي صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظكم الله ورعاكم و سدد خطاكم.

بعد تقديم أسمى فروض الطاعة و الولاء لمولانا امير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وسائر الاسرة العلوية الشريفة.

نتشرف بأن نرفع الى مقامكم العالي بالله شكايتنا هاته راجين من جلالتكم الكريمة ،شمولنا بعطفكم و رعايتكم المولوية السامية، وذلك بإنصافنا من الظلم والإجحاف الذي نتعرض له بشكل يومي من طرف قائد المقاطعة التاسعة -الشرف مغوغة “عبد المنعم عكة ” بطنجة مرفوقا بعناصر القواة المساعدة واعوانه التابعين لنفوده بتعليمات من رئيس الدائرة الحضرية الشرف مغوغة مصطفى داداس. حيث نتعرض لكل اشكال القمع مند سنوات ودلك عن طريق تعسف السلطات المحلية مع ساكنة الحي دون فتح حوار جدي حيث لاحوار الا الهدم واضرام النار في اوقات مختلفة ليل نهار ودون سابق اندار في جو يفتقد للكرامة الانسانية من طرف اعوان السلطة سبق لهم ابتزازنا ماديا تابعين للمقاطعة التاسعة الشرف مغوغة عن طريق القوة دون تنفيد للوعود الممنوحة للساكنة في اطار ترحيل البراريك حي النور الشطرD والتي كانت موضوع محضري اجتماع 21 يناير 2013 و 2يوليز 2013 في عهد الوالي السابق حصاد الوزيرالحالي في الداخلية والوالي محمد اليعقوبي المحضر الدي تم توقيعه من طرف لجنة متكونة من رئيس الدائرة- الكاتب العام مصطفى الغنوشي- وبعض ممثلي ادارة العمران……

مولاي صاحب الجلالة محمد السادس نصركم الله و أيدكم، و حامي هدا الوطن العزيز من كل فساد و ظلم,لقد طرقنا جميع الأبواب، وبالرغم من التدخل الذي قامت به الجمعيات الحقوقية والمنابر الاعلامية الالكترونية في التطرق لملفنا المطلبي والتجاوزات الغير قانونية التي يقوم بها رجال السلطة في الاعتداء والتنكيل بكل أنواع الضرب والشتم والاهانة في كرامتنا وكرامة نسائنا بكلام نابي لايليق بمسؤول اداري تابع للدولة ناهيكم عن قرارات انفرادية تتمثل في عدم الاعتراف بنا كمواطنين مغاربة ومنعنا من شواهدنا الادارية وتسجيل ابنائنا في سجلات الحالة المدنية وكدلك عدم تمكيننا من التسجيل في اللوائح الانتخابية مما يجعلنا نحرم من حقنا الوطني الدي يشمله لنا الدستور المغربي كمواطنين مغاربة لكن بدون جدوى حيث لم نجد سوى بابكم الواسع الجليل فهو الوحيد الذي سوف ينصفنا من هده المحنة ويحمينا من الذين يعتبرون أنفسهم فوق القانون.

لهذه الأسباب نلتمس منكم مولانا باعطاء تعليماتكم السامية من خلال مايلي:

إجراء بحث دقيق و شفاف يعاين الحقائق و الوقائع ويقف على الظلم و الحيف الذي لحق بنا.

مع إنصاف قضيتنا و إعطاء أمركم العالي للبث فيها بشكل عادل و دون أي تمييز أو تحيز لطرف دون الأخر.

ودمتم سيدي سندا للقضايا العادلة.

نيابة عن الساكنة بتوكيل مفوض ومصحح الامضاء :عبد الاله مريزق

طنجة في 2015/05/13

 

وفاة المقاوم موح امزيان

توفي المرحوم المقاوم موح امزيان اليوم الجمعة 22 ماي 2015 رحمة الله عليه و فيما يلي نبذة عن حياته: ولد السيد موح امزيان سنة  1939 بضواحي بين الويدان اقليم ازيلال وقد انخرط المقاوم موح امزيان في صفوف المقاومة وجيش التحرير سنة 1954 وقاوم وناضل بكل اخلاص وتفان وقد عمل قبل ذلك سنة 1941 رفقة المقاومين المعطي اليوسفي ومولاي ادريس الوزاني والمرحوم السي محمد الشرقاوي سنة 1954 وعمل مع السيد محمد والحبيب المالكي ثم انتقل بعد ذلك الى ايت اعطى رفقة المقاوم زايد اكودي والمرحوم زايد اةحمو والنهيري محمد زعيم المقاومة ببني ملال وغيرهم.
وشارك في الثورة سنة 1955 وقام بمجموعة من العمليات منها اتلاف واحراق وتخريب مصالح الاستعمار وناضل في سبيل استقلال البلاد واسترجاع سيادتها مع المرحوم محمد بوكرين وشارك في جيش التحرير وكان مسؤولا على السلاح الذي كانت تتوفر عليه فرقة اتصال المقاومة والتحرير المنبثقة من البيضاء والمتسللة الى الاطلس.
وفي سنة 1963 تعرض السيد موح للاعتقال من طرف عناصر السلطة المغربية التابعة لجماعة افورار ثم نقل الى دائرة واوزيغت ومكت بها 15 يوما تعرض فيها للتعديب النفسي والجسدي والتعسف من طرف رئيس الدائرة واعوان السلطة بسبب تصويته 'بلا للدستور.
وسنة 1964 اثر تاسيسه لفرع الاتحاد الاشتراكي بافورار اعتقل لمدة 20 يوما من طرف قائد واوزيغت بدعوى فتح مكتب بدون ترخيص وخلال هذه المدة تعرض لانواع العذاب والعنف. وفي 1965 تعرض كذلك للاعتقال لمدة شهر بافورار وذلك بسبب ارساله لبرقية الى الحسن الثاني يستنكره فيها اختطاف المهدي بن بركة.
وقد عاش بقية عمره يناضل من اجل حصوله على بطاقة المقاومة،لكن الجليل اراد اي يقبض روحه دون وصوله الى مسعاه..
توفي المرحوم المقاوم موح امزيان اليوم الجمعة 22 ماي 2015. فانا لله وانا اليه راجعون. واسكنه الله فسيح الجنات والهم ذويه الصبر والسلوان

بني ملال: غياب الأمن بالمؤسسات الصحية

الاتحاد الاشتراكي فرع دار ولد زيدوح يندد ويتضامن مع الاخت عاطف الهام الطبيبة بالمستشفى الجهوي لبني ملال وينشر نص البيان مع توقيع المكتب