المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة ينظم مأدبة عشاء على شرف الشباب الرياضي

عشية توجه الفريق إلى الدار البيضاء استعدادا لمقابلة الأحد القادم نظم المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة مأدبة عشاء على شرف الشباب الرياضي لكرة القدم ليلة 30ابريل2015، رفقة المكتب المسير للفريق وبحضور باشا المدينة وبعض أعضاء المجلس البلدي وفي كلمة مختصرة أشاد السيد حسن بومحندي رئيس المجلس البلدي بالنتائج التي حققها الفريق والتي لم يبقى له إلا مقابلة أخيرة لتحقيق حلم المدينة بالصعود لقسم  الصفوة مؤكدا للاعبين  بان المجلس البلدي اتخذ عدة مبادرات في هذا الشأن دعما للفريق وجند كل إمكانياته حيث سيرافق الفريق يوم اللقاء المصيري مع يوسفية برشيد كما كان الشأن مع مولودية وجدة ووضع حافلة المجلس البلدي رهن إشارة موظفي الجماعة لحضور المباراة مشيرا بان الساكنة برمتها للمدينة والجماهير الرياضية التادلوية بقلوبها مع الفريق وستكون حاضرة بأعداد كبيرة بالملعب البلدي لبرشيد يوم الأحد المقبل. وفي نفس السياق أكد السيد باشا المدينة بأنه مهما كانت النتيجة فتعتبر ايجابية متمنيا للفريق الصعود وهي نفس الرغبة للسيد والي جهة تلدلة ازيلال .

فوز مستحق لفريق حسنية دار ولد زيدوح أمام الغريم الاتحاد الرياضي اولاد عياد

فاز فريق حسنية دار ولد زيدوح أمس الاحد على الغريم الاتحاد الرياضي أولاد عياد بنتيجة هذفين مقابل لا شئ، وجاء ذلك في مباراة قوية جمعت بين الفريقين و أقيمت على الملعب المحلي لمدينة اولاد عياد، في إطار منافسات القسم الثاني للمجموعة الوطنية هواة.
وقد عرفت هذه المقابلة خلق العديد من الفرص السانحة للتسجيل من كلا الفريقين ، استغلها لاعبو الحسنية بنجاح وسجلوا من خلالها هذفي الانتصار.

المجلس البلدي لقصبة تادلة يدعم الشباب الرياضي لكرة القـدم للصعود للمرة الثانية الى قسم الصفوة

نظم المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة، يوم الاربعاء 15 أبريل 2015 حفل اٍستقبال  على شرف فريق الشباب الرياضي لكرة القدم بجميع مكوناته وبحضور الشيد باشا المدينة و أعضاء مكتب المجلس  البلدي.

ويندرج هذا اللقاء في اٍطار الاهتمام و العناية بالشأن الرياضي بالمدينة خصوصا أن المجلس البلدي يعتبر المحتضن الأول لهذا الفريق  لما يقدمه  من دعم مادي مهم و من توفير البنية التحتية  التي ساهمت في تحقيق نتائج مهمة أبرزها تنافس الفريق المحلي للصعود  الى الدوري الأول للمحترفين.

ومن خلال مداخلة السيد  حسن بومحندي رئيس المجلس البلدي للمدينة أشار أن هذا اللقاء هو مناسبة  لتحفيز الفريق المحلي على المنافسة بجدية و ندية لتحقيق حلم ساكنة قصبة  تادلة  قصد التتويج و الصعود  الى قسم الصفوة  خصوصا أن مدينة قصبة تادلة لها تجربة في هذا المجال لما صعد فريقه في موسم 2008/2009 الى الدوري الأول و بصم على مرحلة تاريخية مهمة على مستوى كرة القدم  بالجهة مما أعطى دفعة قوية للرياضة حيث أصبحت المدينة نموذج  يحتدى به على مستوى القطاع  الرياضي وخصوصا كرة القدم كما أعتبر السيد الرئيس أن هذا اللقاء فرصة للتعبير  على اٍلتفاف  الجميع من مجلس البلدي و سلطات  محلية و أقليمية قصد  تحقيق الصعود الذي يطمح له كل فريق من فرق نخبة القسم الوطني الثاني خصوصا أن المجلس البلدي يتوفر  على مشروع متكامل سينجز في السنة المقبلة وسيساهم  في تحسين البنية التحية تمثلت في مركز  خاص بالفريق متخصص ومتعدد الاستعمالات من اٍواء و قاعة محاضرات، قاعة التدليك و مجموعة من المكاتب الادارية، كما ان المركب الرياضي يعرف مجموعة من أشغال كبرى كتهيئة السور و المدخل الرئيسي للملعب و اٍصلاح القنوات و الرشاشات  لتحسين ظروف الاستقبال و توفير أجواء اللعب.

وبعد ذلك تدخل كل من السيد الباشا و مدرب الفريق اللذان نوها بالمجهودات التي يقوم بها المجلس البلدي لفائدة الفريق المحلي لكرة القدم معتبرين هذا اللقاء يندرج في اٍطار الدعم المعنوي لتحفيز اللاعبين قصد اللعب بتنافسية و قتالية فيما  تبقى من المباريات لتحقيق حلم الصعود.

وفي الأخير وعد السيد رئيس مجلس  البلدي بمنحة تشجيعية و تحفيزية للفريق في حالة تحقيقه لنتيجة اٍجابية في المقابلة المقبلة وفي حالة تحقيقه الصعود الى القسم الوطني للمحترفين.

وللاشارة فالمجلس البلدي يقدم دعما ماديا سنويا للفريق 800.000،00 درهم  في سنة 2012 و 2013 الى1500.000،00 درهم وبنفس المبلغ برسم سنة 2014/2015 .

                         مصلحة الاتصال و الاعلام

إسدال الستار عن دوري الربيع لكرة القدم ببني عياط

أسدل الستار على دوري الربيع ببني عياط المنظم من طرف جمعية أسمسيل للثقافة والبيئة والتنمية عشية يوم الأحد 12 أبريل 2015 والذي بدأت مبارياته الإقصائية منذ يوم الإثنين 6 أبريل الجاري .

هذا الدوري المحلي لمركز بني عياط عرف مشاركة ثمانية فرق للأحياء وزعت على مجموعتين .

المجموعة الأولى تتكون من فرق : الحي الجامعي وفريق تمزغا وفريق أتلتيك أزمور وفريق وﻻد درب الكبير ؛ بينما ضمت المجموعة الثانية فرق : أيت املول المتحدة ودرتموند أيت املول وأولمبيك بني عياط ووداد بني عياط .

وقبل إعطاء الحكم انطلاقة المباراة قام لاعبو الفريقين صحبة الجمهور المتابع لأطوارها بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء فاجعة طانطان المؤلمة التي راح ضحيتها 34 شخصا أغلبهم أطفال وأطر  رياضية .

وقد أسفرت نتائج المباريات الإقصائية عن فوز فريق تمزغا بالمركز الأول ، فيما آلت الرتبة الثانية لفريق وﻻد درب الكبير ؛ واكتفى فريق أيت املول المتحدة بالمركز الثالث بفوزه في مباراة الترتيب على وداد بني عياط .

دوري الربيع لبني عياط كان فرصة ـ حسب المنظمين ـ لاكتشاف مجموعة من المواهب الشابة في مجال كرة القدم بالإضافة إلى إسهامه في تنشيط شباب مركز بني عياط على مدى أسبوع كامل .

وفي نهاية هذه التظاهرة الرياضية تم توزيع الميداليات والكؤوس على الفرق الثلاثة الأولى وعلى هداف الدوري وحكام المباريات .

وعلى هامش هذه التظاهرة الرياضية صرح رئيس جمعية أسمسيل للثقافة والبيئة والتنمية السيد عبد الله إزنزار للبوابة أن من أهداف هذا الدوري : التفكير في تأسيس فريق لكرة القدم لبني عياط في القسم ما قبل الشرفي ، خصوصا أن بني عياط تتوفر على طاقات في هذا المجال رغم كون جماعة بني عياط لا تتوفر على ملعب لكرة القدم مع وجود العقار الكافي لذلك .

تتويج الفائزين بسباق الكرازة الدولي على الطريق بحضور وازن لنجوم ألعاب القوى

نظمت جمعية الرائد للسباقات على الطريق و الماراثون، التي يرأسها البطل أحمد البداي، بالكرازة جماعة سيدي حمادي  إقليم الفقيه بن صالح ، سباقا دوليا  على الطريق مسافته خمسة كيلوميترات (5كلم) ، وذلك يوم الأحد 12 أبريل 2015 ابتداء من الساعة 11صباحا.

هذا السباق المتميز في نسخته الأولى عرف مشاركة عدائين من جنسيات وأعمار مختلفة ، أسفر عن فوز العدائين الكينيين ، حيث استطاع العداء الكيني ميريا شارلي رقم الصدرية 68 من احتلال المرتبة الأولى بالسباق الدولي الأول للكرازة ذكور ، فيما آلت الرتبة الأولى  إناث إلى زميلته وامبوا نانسي زيزا رقم الصدرية 66 .

وشهد هذا الحدث الرياضي الهام حضور نجوم كبار لرياضة العاب القوى المغربية الذين تألقوا في أسماء ألعاب القوى المغربية والعالمية كضيوف ، وعلى رأسهم العداء العالمي  خالد السكاح ،علي الزين ، عادل الكوش، يوسف بابا ، صلاح قوقيش ، عبد الرحيم بورمضان ، لحسن الشهيبي و زوجته حسناء بنحسي ، و أمينة و سلطانة أيت حمو.

وثم بهذه بالمناسبة تكريم الأبطال المغاربة والبطلات المغربيات بهدايا رمزية في أشخاص الحاضرين منهم ، بالإضافة إلى تكريم مجموعة من الفعاليات المحلية على رأسهم رئيس جماعة سيدي حمادي ورئيس الدرك الملكي على الخدمات الجليلة التي قدموها للنسخة الأولى من هذا السباق .

وقد جاء الترتيب النهائي للسباق الدولي على الطريق في دورته الأولى بالكرازة سيدي حمادي على الشكل الآتي :

ذكور

 المرتبة الأولى : ميريا شارلي يوزيكي من كينيا 

المرتبة الثانية : بلاني هشام مراكش المغرب 

المرتبة الثالثة :توفيق العلام أزرو المغرب

المرتبة الرابعة : محمد زياني من المغرب 

المرتبة الخامسة : الجوهر يسمير من المغرب

إناث 

المرتبة الاولى : وامبوا نانسي زيزا من كينيا

المرتبة الثانية : كلثوم بوعسرية من المغرب 

المرتبة الثالثة : قلوج حنان من المغرب 

المرتبة الرابعة : أسماء لغزاوي من المغرب 

المرتبة الخامسة : فيلة ليلى من المغرب

كما تم تخصيص جوائز تحفيزية للمتسابقين الثلاثة الأوائل من المحليين والتي جاءت كالأتي:

المرتبة الأولى : رزين عبد العالي المتألق في الرياضة الجامعية بجامعة السلطان مولاي سليمان

المرتبة الثانية : عزيز النوري

المرتبة الثالثة : حميد الزوبري 

وبالنسبة لصنف الإناث محليات تم تتويج العداءة الوحيدة التي استطاعت الوصول إلى خط الوصول الفاتحي مريم .

هذا وقد رصد المنظمون عدة جوائز مالية هامة للفائزين بالمراكز الأولى ، وهي على الشكل التالي :

 الجوائز المالية  حسب المراتب الأولى دوليا  :

 صنف الذكور :

 المركز الأول : 5000.00 درهم

 المركز الثاني : 3000.00 درهم

 المركز الثالث : 2000.00 درهم

 المركز الرابع : 1500.00 درهم

المركز الخامس : 1000.00 درهم

صنف الأنات :

المرتبة الأولى : 3000.00 درهم

المرتبة الثانية : 2000.00 درهم

المرتبة الثالثة : 1500.00 درهم

المرتبة الرابعة : 1000.00درهم

المرتبة الخامسة : 500.00 درهم

بالإضافة إلى ما مجموعه 3400 درهم من الجوائز تحفيزية المخصصة للمحليين وهي كالأتي  .

صنف الذكور محلي

المرتبة الأولى : 1000.00 درهم

المرثبة الثانية : 500.00 درهم

 المرتبة الثالثة : 400.00  درهم

 صنف الإناث محلي

 المركز الأول : 600.00 درهم

 المركز الثاني : 500.00 درهم

 المركز الثالث : 400.00 درهم

السباق الدولي الأول للكرازة سيدي حمادي كان بدعم من الجماعة القروية سيدي حمادي و مجموعة من الفعاليات المحلية ، و تحت إشراف عصبة تادلة ازيلال لألعاب القوى .

تعادل فريق حسنية دار ولد زيدوح امام الاتحاد الرياضي الفقيه بن صالح

رجع فريق حسنية دار ولد زيدوح بنتيجة التعادل السلبي 1-1 من مدينة الفقيه بن صالح امام الاتحاد الرياضي، هده النتيجة لا تخدم مصالح الفريق في حين انتصر كل من الفريقين المطاردين اتحاد افورار و رجاء ازيلال خارج قواعدهما، ليتمكنا من اعتلاء الصدارة في حين تراجعت الحسنية للرتبة الثالثة، وكان ضعف اللياقة البدنية للفريق الزيدوحي واضحا اضافة الى تسرع اللاعبين وعدم التركيز.