المقالات

المستشار في التشغيل بين ظلام الألم و نور الأمل

المستشار في التشغيل مهنة عجيبة في بلادنا ... ميثاقها ألام و جراح و قلق و أرق ... و هي أكثر عذابا في بلادنا من دون البلدان ... يدفع ممتهنها ثمن تحركاته و سكناته و مقابلاته و كلماته من أعصابه التي تحترق، و حياته التي تذوب ... و سمعته التي قد تلوث و أحيانا ليست بالقليلة و لا بالناذرة من دمه و جراحه ...
المستشار في التشغيل لا يعرف له قدر في بلادنا.
إلى حدود خط هذه السطور ... لم يكتب للمستشار أن يخرج من زمن المحنة حيث لازال يحترق لكي يضيء للأخرين.
و رغم ذلك اجتمع ثلة من المستشارين في التشغيل ليضيؤوا شمعة الوكالة بدل أن يلعنوا الظلام ... في مشهد من مشاهد المحن و موقف من مواقف الابتلاء و التمحيص مبدعين ... غير خاضعين للواقع المرير.
أقلب طرفي حول رحلي... ثم أرجع البصر كرتين في السنوات الأخيرات التي قضيتها داخل الوكالة لعلي أرى من انتصر للمستشار في التشغيل و الكفاءات ... فلم أر للوكالة عنوانا غير القبح و التخبط ... و قيما غير الظلم و التعذيب ... و مبدأ غير المحسوبية ... ثقافة غير السكوت "و تخراج العينين" ... و هدفا غير تسلق المراتب ... و ...إلخ...إنه زمن المحن.
و لأنه سبحانه عز وجل "يخرج من الميت الحي" ... خرجت إلى الوجود الجمعية المغربية لمستشاري التشغيل (بالوكالة) معلنة ولادة جديدة لحي من رحم ميت ... إنها سنة الحياة و الناموس الكوني ... نضال الأقلية و دفاع النخبة و استماتة المستضعفين ... سمها ما شئت لكنها الولادة الأكثر تعسرا في معرفتي لأن (أي الإطار الجديد) وجب أن يكون موجودا سلفا بعشر سنين على الأقل.
لقد أجرم الكثيرون في حق المستشار في التشغيل ... الإطار و الإنسان و عبثوا بإنسانيته و قد حان وقت محاسبتهم و رد الصاع صاعين لبشاعة جرمهم.
فرانكنشتاين ...لانابيك


لقد أصبحت "متعدد التخصصات" شية سلبية في حق المستشار في التشغيل و حولوه إلى "فأر تجارب" تارة و إلى "بغل لتسلق الجبال" تارة أخرى ... لكن الأدهى و الأمر أنهم يرونه "فرانكنشتاين" هذا الزمان فزجوا به في أعمال لا يمكن أن يكون مسؤولا عنها وفي كل مرة يعطب يقطبون جراحه و قد يعدلوا حتى دماغه ليخوضوا به حربا عالمية جديدة.
.
.
.
تابعوني قريبا...

PLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMITPLG_ITPSOCIALBUTTONS_SUBMIT

أضف تعليق

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع